الفطر الريشي للاكتئاب تجربتي مع فطر الريشي الفطر الريشي بالانجليزي هل الفطر الريشي ينحف مين جربت الفطر الريشي طريقة استخدام كبسولات الفطر الريشي الفطر الريشي والبهاق الفطر الريشي للتخسيس

الفطر الريشي

هذا المنتج من شركة  Nature's Way الامريكية وهي من الشركات العريقة في مجال المكملات الغذائية ، ومنتجهم مستخلص فطر الريشي يعتبر من افضل المنتجات.



وهنا منتج اخر لشركة Nature's Way الامريكية ، الفطر الريشي مع عشبة القنفذية او الاكنيشيا ، وهي عشبة داعمة للمناعة بشكل كبير.


فطر الريشي اي هيرب

المنتج الثالث من شركة California Gold Nutrition التابعة لعلامة اي هيرب ، صناعة امريكية معتمد عضوي نباتي ، تقذم عليه شركة اي هيرب ضمان لمدة 90 يوم يستطيع العميل اعادتة بدون خلال هذه الفترة واستعادت مادفع، يحمل علامة iTested اي انه مفحوص ومخنبر من طرف ثالث محايذ لضمان الجودة.

 الفطر الريشي للاكتئاب تجربتي مع فطر الريشي الفطر الريشي بالانجليزي هل الفطر الريشي ينحف مين جربت الفطر الريشي طريقة استخدام كبسولات الفطر الريشي الفطر الريشي والبهاق الفطر الريشي للتخسيس
California Gold Nutrition, فطر ريشي (غانوديرما لوسيدوم)، طيف كامل، دعم عضوي، دعم خلوي، 90 لقمة نباتية




قال البريفسور جابر القحطاني عن الفطر الريشي

فطر الريشي جابر القحطاني 

وهو فطر صيني ذو لون احمر بنفسجي جميل المنظر يعرف علمياً باسم Ganoderma Iucidum ويعتبره الصينيون اكسير الحياة , كما انه من افضل المواد منبهاً للجهاز المناعي حيث يبطىء نمو الخلايا السرطانية. كما وجد ان هذا الفطر له تأثير مضاد لفيروس الأيدز ويمكن استعماله بأمانويوجد منه مستحضرات في محلات الأغذية التكميلية الصحة.


بحوث ودراسات أثبتت تأثيره على الفايروس ورفع المناعة :

فصلت احماض بروتينية في بحث نشر في مجلة اثنوفارماكولوجي لفيروس الهربس وفيروس الايدز.
وفي سبتمبر عام 1999نشرت مجلة Phytother.Res. بحثاً اجري في قسم الصيدلة في جامعة هونج كونج الصينية حيث فصلت مركبات ثلاثية التربين تعمل كمضادات للسموم في جسم الانسان وفي بحث اجري في كلية الصيدلية بجامعة شنج بوك بكوريا ونشر في مجلة ARCH.. PHARM. RES. 1999 فصلت مركبات ذات تأثير مضاد للميكروبات من الخلاصة المائية لابواغ هذا الفطر..

وفي دراسة اجريت في معهد البحوث للطب الياباني التقليدي في جامعة تياما للطب والصيدلة باليابان ونشر في مجلة PHYTOCHEMSTRY, 1998 والذي يشير فيه الى فصل حمض سمي حمض الجانودريك والذي فصل من الخلاصة الميثانوية للفطر واثبت تأثيره المضاد لفيروس الايدز.

كما اجريت دراسة اخرى في نفس الجامعة ونشرته في مجلة CHEM. PHARM. BULL لعام 1998حيث فصل مركبين جديدين وهما ليوسيدامول A حمض الجانودريك واثبتت هذه المركبات تأثيرها المضاد لفيروس الايدز..
وفي دراسة لمائة واربع وثلاثين خلاصة حضرت من 45 عينة من فطر عش الغراب اجريت في قسم العقاقير وكيمياء العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة طوكيو باليابان وتم نشرها في مجلة PLLANTA MEDICA,, 1997 ومن ضمن هذه الفطور فطر ريشي واثبتت هذه الخلاصات تأثيرها ضد دفع الاذى عن جسم الانسان ANTINOCICE PTIVE


الاستعمالات التقليدية :
لابواغ فطر جاودريما (ريشي)يقول الدكتور ستيفن فوستر في كتابه بعنوانAN ILLUSTRATED GUIDE 101 MEDICINAL HERBS ان هذا العقار قد استخدم في الطب التقليدي الصيني من آلاف السنين، وقد صنف في المرتبة الأولى من قائمة الأدوية المسجلة في كتب الطب التقليدي الصيني حيث يستخدم مهدئاً ومعطياً طاقة مفعمة بالحيوية ومحسناً لطبيعة الشخص.وكان لا يتعاطى هذا العقار إلاّ كبار القوم والامبراطوريين واعتبر هذا العقار المقوم الرئيسي للحياة واعتبروه اكسير الحياة (Elixis of life)، وكان يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب الكبد الفيروسي .
أما الاستعمالات الحديثة :
للفطر فبعد ان قامت دراسات عميقة ومتعددة على هذا العقار في أغلب دول العالم نظراً لأهميته فقد أثبتت الدراسات سواء على مستوى المجلات العلمية العالمية والمذكورة آنفاً في المحتويات الكيميائية أو على مستوى الكتب العلمية فقد ذكر كتاب (ADVANCED IN CHINESE MATERIALS RESEARCH) ان أنواع هذا الفطر له تأثير في علاج فقد الشهوة للطعام وعلاج الأرق واعتلال الصحة وأمراض الكبد الفيروسية ووظائفه.وقد أثبتت الدراسات ان هذا العقار ينشط جهاز المناعة بشكل كبير .
يقول الدكتور اندرو ويل في كتابه بعنوان: THE AMERICAN PHARACEUTICAL ASSOCIATION 1999 بناء على الدراسات العلمية على حيوانات التجارب والإنسان ان أنواع فطر جانو ديرماله تأثير كبير على تقوية جهاز المناعة الذي يدافع عن الجسم.كما أنه يمنع أو يؤخر حدوث الأمراض السرطانية وكذلك مضاد للحساسية ويخفض السكر والكوليسترول في الدم وكذلك يمنع تكون الجلطة الدموية.كما أنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم بدور المهدئ للألم ومضاد للتشنج ويهبط بعض المواد الكيميائية التي تحدث أعراض الحساسية. كما يقوم هذا العقار على تخفيف الالتهابات ويرفع من مستوى عمل جهاز المناعة، ومضاد المواد السامة التي تؤثر على أداء الكبد. كما يزيد من تدفيق الدم إلى القلب ويقوم بالدفاع عن تكوين الخلايا السرطانية.كما أثبتت الدراسات الحديثة ان أنواع هذا الفطر لها تأثير ضد فيروسي الإيدز والهربس.

هل هناك مستحضرات من هذا الفطر؟
نعم يوجد عدة مستحضرات من هذا الفطر حيث يوجد على هيئة كبسولات، قطرات مركزة، خلاصة سائلة، والفطر نفسه إما طازجاً أو مجففاً، خلاصة مقننة، أقراص، شاي إما على هيئة أكياس أو محببات وصبغة.ما هي الجرعات المحددة لهذا العقار؟يؤخذ يومياً 606ملليجرام على هيئة كبسولات ما بين 3إلى 6كسبولات يومياً.
ما هي الأعراض الجانبية لهذا العقار؟
لقد أثبتت جميع الدراسات ان هذا العقار آمن جداً ولا يسبب أي تأثيرات سمية حتى مع الجرعات العالية ولكن على الاستعمال الطويل قد يحدث بعض الأضرار الخفيفة مثل نزف الأنف والشعور بالجفاف في الفم والأنف والحنجرة وربما بعض التعب في المعدة والدوخة البسيطة. كما قد يحدث حساسية بسيطة.. ولكن هذه الاعراض بسيطةة جدا اذا ما قورنت بالاضرار الجانبية لأغلب الأدوية.